فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اختبار اختيار من متعدد أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 97-120]
  • استراتيجية الخرائط المعرفية الحاسوبية أثر توظيف استراتيجية الخرائط المعرفية الحاسوبية في تحسين فهم المقروء لدى متعلمي اللغة الإنجليزية في المستوى الجامعي The Impact of Employing Computer-based Concept Mapping on Enhancing Reading Comprehension in EFL College Learners [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 575-585]
  • الاتجاه نحو مسائل الفيزياء) فاعلية نموذج ايديال IDEAL فى حل المسائل الفيزيائية على تنمية التفکير التأملى ومهارات حل المسألة الفيزيائية والاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 361-432]
  • الاحتراق التعليمى التنبؤ بالاحتراق التعليمى من ضغوط الحياة وفاعلية الذات لدى تلاميذ المدارس الحکومية والخاصة بالصفين الأول والثانى الاعدادى [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 435-485]
  • الاحتساب التنظيمي الاحتساب التنظيمي في الجامعات الإسلامية : التأصيل والتطبيق" [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 411-441]
  • الأمن النفسى- المراهقين ذوى الإعاقة السمعية فعاليـة برنـامـج إرشـادى لتنمية الـشـعور بالأمـن النفسـى لـدى المـراهـقين ذوى الإعـاقـة السـمعـية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 23-49]
  • الأنشطة التعاونية فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التعاونية فى تنمية الذکاء الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 195-224]
  • البرنامج الإرشادى فعاليـة برنـامـج إرشـادى لتنمية الـشـعور بالأمـن النفسـى لـدى المـراهـقين ذوى الإعـاقـة السـمعـية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 23-49]
  • التحصيل الأکاديمي الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 157-193]
  • التحصيل الأکاديمي محددات التلکؤ الأکاديمي لدى طلاب الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة"دراسة تنبؤية" [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 351-379]
  • التخطيط التربوي درجة حوکمة عمليات التخطيط التربوي في وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديرات المدارس الحکومية شمال مدينة الرياض [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 21-47]
  • التدريس بالفريق ــ التحصيل الدراسي ــ الکفايات اللغوية أثر التدريس بالفريق في تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مقرر الکفايات اللغوية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 297-350]
  • التعلم المدمج نمطا التعلم المدمج (المرن- الدوار) وأثرهما في تنمية مهارات حل المشکلات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 253-296]
  • التعليم الجغرافى ــ الدراسات المقارنة فى المناهج ــ مقارنة مناهج التعليم الجغرافى ــ النماذج الدولية مقارنة مناهج التعليم الجغرافى فى مصر، ونماذج دولية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 443-487]
  • التعليم المدمج – الطالبات المعاقات سمعيا برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 489-539]
  • التعليم في المملکة العربية السعودية درجة حوکمة عمليات التخطيط التربوي في وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديرات المدارس الحکومية شمال مدينة الرياض [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 21-47]
  • التفکير الابتکاري برنامج مقترح قائم علي استخدام القصص الرقمية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدي طفل رياض الأطفال [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 121-156]
  • التفکير السلبي برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 543-572]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 157-193]
  • الجامعات الإسلامية الاحتساب التنظيمي في الجامعات الإسلامية : التأصيل والتطبيق" [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 411-441]
  • الجودة الشاملة واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 225-277]
  • الحاجات النفسية الحاجات النفسية لدى طلبة المرحلة الثانوية من ذوي أنماط الشخصية المهنية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 381-409]
  • الحوکمة درجة حوکمة عمليات التخطيط التربوي في وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية من وجهة نظر مديرات المدارس الحکومية شمال مدينة الرياض [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 21-47]
  • الخطة التربوية معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية مع ذوي التوحد کما يدرکها العاملون وعلاقتها ببعض المتغيرات في تبوک بالمملکة العربية السعودية" [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 49-95]
  • الدافعية للإنجاز الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 157-193]
  • الذکاء الاجتماعى فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التعاونية فى تنمية الذکاء الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 195-224]
  • العلاج بالقراءة برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 543-572]
  • القصص الرقمية برنامج مقترح قائم علي استخدام القصص الرقمية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدي طفل رياض الأطفال [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 121-156]
  • الکفاءة الذاتية تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مراسي التعلم Anchored Learning)) وأثرها في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Desire2Learn) والکفاءة الذاتية لدى عضوات هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 23-94]
  • المفاهيم الرياضية برنامج مقترح قائم علي استخدام القصص الرقمية لتنمية بعض المفاهيم الرياضية والتفکير الابتکاري لدي طفل رياض الأطفال [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 121-156]
  • المنظمات المتقدمة أثر توظيف استراتيجية الخرائط المعرفية الحاسوبية في تحسين فهم المقروء لدى متعلمي اللغة الإنجليزية في المستوى الجامعي The Impact of Employing Computer-based Concept Mapping on Enhancing Reading Comprehension in EFL College Learners [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 575-585]
  • المهارات الاجتماعية فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التعاونية فى تنمية الذکاء الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 195-224]
  • النمط الدوار نمطا التعلم المدمج (المرن- الدوار) وأثرهما في تنمية مهارات حل المشکلات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 253-296]
  • النمط المرن نمطا التعلم المدمج (المرن- الدوار) وأثرهما في تنمية مهارات حل المشکلات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 253-296]
  • النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 97-120]
  • الوظائف التنفيذية الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالدافعية للإنجاز والتحصيل الأکاديمي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ذوى صعوبات التعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 157-193]

ب

  • برنامج إرشادي برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 543-572]
  • برنامج تدريبي برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 489-539]
  • برنامج تدريبي – صعوبات التعلم النمائية الأولية أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 147-179]

ت

  • توظيف واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 225-277]

ج

  • جدة واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 225-277]
  • جودة الحياة استخدام نظرية الاستجابة للمفردة في تدريج مقياس جودة الحياة لدى طلاب جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 279-296]

د

ذ

  • ذوي التوحد معوقات تطبيق الخطة التربوية الفردية مع ذوي التوحد کما يدرکها العاملون وعلاقتها ببعض المتغيرات في تبوک بالمملکة العربية السعودية" [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 49-95]

ط

ف

  • فهم المقروء أثر توظيف استراتيجية الخرائط المعرفية الحاسوبية في تحسين فهم المقروء لدى متعلمي اللغة الإنجليزية في المستوى الجامعي The Impact of Employing Computer-based Concept Mapping on Enhancing Reading Comprehension in EFL College Learners [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 575-585]

ق

  • قدرة الأفراد أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 97-120]

م

  • مدخل STEM – القوة الرياضية- اليقظة العقلية تصور مقترح لمشروع تعليمي قائم على مدخل STEM لتنمية مکونات القوة الرياضية واليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 97-144]
  • مراسي التعلم Anchored Learning)) تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مراسي التعلم Anchored Learning)) وأثرها في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Desire2Learn) والکفاءة الذاتية لدى عضوات هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 23-94]
  • مستحدثات تقنيات التعليم واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 225-277]
  • معالم الفقرات أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 97-120]
  • معلمات المرحلة الثانوية واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 225-277]
  • مهارات التفکير التأملى- مهارات حل المسألة الفيزيائية فاعلية نموذج ايديال IDEAL فى حل المسائل الفيزيائية على تنمية التفکير التأملى ومهارات حل المسألة الفيزيائية والاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 361-432]
  • مهارات الکروشية– الدافعية للتعلم برنامج تدريبي قائم علي التعليم المدمج لإکساب الطالبات المعاقات سمعيا في المرحلة الثانوية مهارات الکروشية والدافعية للتعلم [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 489-539]
  • مهارات حل المشکلات الإحصائية نمطا التعلم المدمج (المرن- الدوار) وأثرهما في تنمية مهارات حل المشکلات الإحصائية لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 253-296]
  • موقع البديل الصحيح أثر موقع البديل الصحيح في اختبار اختيار من متعدد على تقديرات معالم الفقرات والقدرة وفق النموذج اللوجستي ثلاثي المعلمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 97-120]

ن

  • نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Desire2Learn) تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على مراسي التعلم Anchored Learning)) وأثرها في تنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلم الإلکتروني (Desire2Learn) والکفاءة الذاتية لدى عضوات هيئة التدريس بکلية التربية [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 23-94]
  • نظرية الاستجابة للمفردة استخدام نظرية الاستجابة للمفردة في تدريج مقياس جودة الحياة لدى طلاب جامعة أم القرى بمکة المکرمة [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 279-296]

و

  • وضغوط الحياة التنبؤ بالاحتراق التعليمى من ضغوط الحياة وفاعلية الذات لدى تلاميذ المدارس الحکومية والخاصة بالصفين الأول والثانى الاعدادى [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 435-485]
  • وفاعلية الذات التنبؤ بالاحتراق التعليمى من ضغوط الحياة وفاعلية الذات لدى تلاميذ المدارس الحکومية والخاصة بالصفين الأول والثانى الاعدادى [المجلد 90، العدد 90، 2017، الصفحة 435-485]